البنك

بنك أرشيف مصر

بنك الأرشيف

عندما دخلت مطروح ضمن قائمة مصايف المصريين

كان شاطئ مرسى مطروح من المصايف الجميلة الساحرة، وخاصة بعدما غنت له ليلى مراد أغنية فقد جعلت من هذا المصيف ملجئا لكل العشاق ومحبي الجمال.. لذلك كان هذا المصيف المكان المفضل للفنانة ماجدة وليلى مراد.

ونشرت مجلة “المصور” عام 1986 خبرًا بخصوص توجيهات رئيس الجمهورية الراحل محمد حسني مبارك وجدت صدى للمسؤولين في محافظات المصايف وخاصة مرسى مطروح.

وذكرت المجلة أن مجلس مدينة مرسي مطروح وضع خطة لمواجهة الصيف، على رأسها توجيهات رئيس الجمهورية، ونقلت عن محيى محمد سعد، رئيس مجلس مدينة مطروح، قوله «إن المحافظة تعمل منذ فترة على تحقيق توجيهات السيد الرئيس لاستقبال المواطنين المصريين، والضيوف الأجانب في مرسى مطروح، وحتى نسهم في وقف تيار قضاء الصيف في الخارج، اهتمت المحافظة بتوفير الراحة والنزول بالأسعار إلى الحد الذي يتمكن معة المواطن العادي من قضاء صيف معقول».

وأضاف «قمنا بتجميل المدينة بغرس الأشجار والزهور وزودنا الشواطئ بالاستراحات والكراسي، واهتممنا برصف الشوارع والأرصفة، وواجهنا موجات الغلاء بسلسلة من الإجراءات والرقابة على الأسعار».

وتابع «نرجو أن تسهم مطروح في جذب المصطاف المصري إلى المصايف المصرية دون حاجة إلى مصايف الخارج التي لا تزيد على مطروح في شئ على الإطلاق».